ماهو الكازينو وماهو تاريخه

يتم تعريف الكازينو على أنه مكان أو صالة للعاب القمار، و يقوم أيضا ببعض النشاطات الأخرى كتقديم المشروبات للعملاء، يتواجد الكازينو في معظم بلدان العالم و بكثرة، و لكن يتواجد أكثر في دول قارة أوروبا و الولايات المتحدة الأمريكية. للكازينو تواجد عربي أيضا و لكن أشهر الكازينوهات توجد في دولة الإمارات العربية المتحدة و مدينة دبي بصفة خاصة.

يتم إنشاء الكازينو في الأماكن السياحية أكثر من غيرها بجوار أماكن الترفيه و المطاعم و غيرها من الأماكن كأماكن السباق و رهانات السيارات. الكازينو يرجع زمن تواجده الى العصور القديمة، حتى وان اختلف الأسم ولكن كلمة كازينو هي مكان للعب هذه الألعاب.

صالة الألعاب

يتم تصميم الكازينو بطرق دقيقة جدا من حيث تطابق الالوان و الديكور و أرضية الكازينو و أنظمة الصوت او ال sound system الخاص بالصالة فمن المعروف أن للألوان تأثير على طبيعة و نفسية الأشخاص لذلك يلجأ مصممو الكازينوهات على أختيار الألوان و التصاميم بحيث تشجع اللاعبين على اللعب بأريحية كبيرة لأستثمار الأموال و جني المزيد منها. الأصوات والموسيقى هي من أهم الأشياء التي يعول عليها أصحاب الكازينوهات لأن الأصوات هي السبب الرئيسي الذي يؤثر على الحالة النفسية للاعبين، و التصاميم الداخلية الدقيقة للكازينو لها أشكالها الخاصة و المميزة بدأ من الجدران الداخلية الى طاولات اللعب.

يحتوى الكازينو بداخله على العديد من ألعاب القمار المختلفة مثل ماكينات السلوتس و طاولات البوكر و التوتشينه و البلاك جاك و الكثير من ألعاب القمار الأخرى بالإضافة الى اماكن استراحة اللاعبين و أماكن لتناول المشروبات و الأطعمة الخفيفة.

غالبا ما تتواجد صالات الكازينو في الفندق و لذلك لتوفير الراحه للسائحين و تقديم الخدمات الأخرى المميزة، و من الممكن ان تتواجد في السفن السياحية كنوع من الترفيه، و ذلك بهدف تقديم بعض الخدمات السياحية الأخرى لأن ألعاب الكازينو بجانب أنها مجرد ألعاب فهي أستثمار ضخم و تقدر أرباحه و أصوله بمليارات الدولارات لذلك الأهتمام بهذا النوع من الألعاب يعد أداة من أدوات التنشيط السياحي و جذب الاستثمارات الأخرى.

حديثا تم تطوير الكازينوهات و إنشاء كازينوهات أونلاين للتسهيل علي كل محبي الكازينوهات إجراءات لعب ألعابهم المفضلة.